تعلم اللغة الألمانية من الصفر مجاناً

تعلم اللغة الألمانية من الصفر مجاناً

بغض النظر عن الخطط التي وضعتها لمستقبلك، فإن إتقان اللغة الألمانية يفتح أمامك فرصاً لا تنتهي. فتعلم اللغة الألمانية يعني اكتساب مهارات تمكنك من تحسين جودة حياتك في كل من الجانبين العملي والشخصي :

في الحياة العملية: إن التواصل باللغة الألمانية مع شركاء العمل ممن يتحدثون بها يحسِّن من علاقات العمل، مما يؤدي بدوره إلى زيادة فرص التواصل الفعال، وهو ما يعني تحقيق النجاح.

حياة مهنية عالمية: يزيد إتقان اللغة الألمانية من فرص العمل في الشركات الألمانية المتواجدة في بلدك أو في بلدان أخرى. فإتقانك للغة يجعلك من العاملين المنتجين ويعزز علاقتك مع أرباب العمل ذوي العلاقات الدولية.

السياحة والضيافة: يسافر السياح الناطقون بالألمانية بكثرة ويتجوّلون حول العالم، كما ينفقون مبالغ كبيرة في عطلاتهم أكثر من السياح القادمين من دول أخرى. ويشعرون بالسعادة عندما يحظون بمعاملة خاصة من العاملين في قطاع السياحة الذين يجيدون اللغة الألمانية.

العلوم والبحث العلمي: تعد اللغة الألمانية ثاني أهم لغات العلوم، كما تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة على العالم من حيث إسهاماتها في مجال البحوث والتطوير، وتقدم منحًا دراسية بحثية للعلماء الأجانب.

الاتصالات: إن التطورات التي لحقت بمجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تجعل من الاتصالات متعددة اللغات أمرًا ضروريًا. حيث تجد عددًا كبيرًا من مواقع الإنترنت المهمة باللغة الألمانية. وتشغل ألمانيا فيما يتعلق بإصدار الكتب الجديدة سنويًا المرتبة السادسة على مستوى العالم من بين ٨٧ دولة، حيث تأتي بعد كندا وبريطاينا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا. وهو ما يعني أن إلمامكم باللغة الألمانية يتيح لكم سبل الحصول على المعلومات. [Wikipedia, 2014]

في مجال التجارة ( الاستيراد والتصدير ) تحسين مهارات اللغة يمكن أن يساعد التجار على فهم وتلبية احتياجات زبائنهم وتحقيق متطلبات الاستيراد ومواصفات البلدان المستهدفة، وتمكينهم من المفاوضة بشكل أفضل في شروط التجارة. وبالنسبة للأفراد، اللغة تساعدكم في التعامل مع أهم وأكبر الموردين في العالم.

فهم الثقافة: من خلال تعلم اللغة الألمانية، ستتعرف على نمط حياة الناس ورغباتهم وأحلامهم في البلدان الناطقة بالألمانية والتي تحتوي على مجتمعات ثقافية متنوعة.

السفر: يمكنك من خلال إتقان اللغة الألمانية تعزيز معايشاتك في أثناء السفر سواء في الدول المتحدثة بالألمانية أو في دول أوروبية أخرى، خاصة في دول شرق أوروبا.

متعة الأدب والموسيقى والفن والفلسفة: اللغة الألمانية هي اللغة التي كان يتحدثها كل من جوته وكافكا وموزار وباخ وبيتهوفن. يمكنك إذا أن تزيد من متعتك بقراءة أعمالهم أو الاستماع إليها عن طريق لغتها الأصلية.

تتوفر في ألمانيا فرص كبيرة للعمل والدراسة. تقدم الحكومة الألمانية عددًا كبيرًا من المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في دراسة في البلاد. بالنسبة للشباب الأجانب، يتم منحهم تأشيرة إجازة العمل للسماح لهم بالعمل في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، توجد تنظيمات وقوانين خاصة تنظم تصاريح العمل لبعض الوظائف.

وأخيراً إليك المواد التعليمية التي تشمل تعليم اللغة وأساسياتها باللغتين العربية والإنجليزية، مصحوبة بالصور ومقاطع الفيديو وبي دي إف للمساعدة : من هنا

اقرا ايضاً : خطة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.