اعلان وظائف وزارة الخارجية

اعلان وظائف وزارة الخارجية

نشاءة الوزارة
مع قيام الحرب العالمية الأولى، وإلغاء السيادة العثمانية على مصر وفرض الحماية البريطانية عليها في أواخر عام 1914، تم إلغاء «نظارة الخارجية» كرمز للسيادة المصرية الخارجية. ولم تتبلور ملامح الدبلوماسية المصرية في شكلها الحديث إلا بحلول 15 مارس 1922، مع إعادة إنشاء وتأسيس وزارة الخارجية المصرية بمعناها الحالي، وكان أحمد حشمت باشا وزيراً للخارجية وقام بتأسيس الهيكل التنظيمي للوزارة حيث قام بإيفاد مبعوثين دبلوماسيين إلى الخارج، كما أصدر أول مرسوم خاص بالنظام القنصلي عام 1925 وكذلك المرسوم الخاص بنظام الوظائف السياسية.

وزارة الخارجية بعد ثورة 23 يوليو 1952
كان لقيام ثورة 23 يوليو أثر بالغ في التحولات التي شهدها الهيكل التنظيمي للوزارة وذلك مواكبة للتحولات الكبرى على الساحة الدولية في تلك الفترة. كما كان لها تأثير كبير في وضع حجر الأساس لتنظيم العمل الدبلوماسي المصري حتى الآن: ففي 21 سبتمبر 1955، صدر القانون 453 لتحديد مهام الوزارة في تنفيذ السياسة الخارجية لمصر وكافة الشؤون المتعلقة بها والاهتمام بعلاقات مصر مع الحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية ورعاية مصالح المصريين هذا إلى جانب إصدار الجوازات الدبلوماسية ومتابعة مسائل الحصانات والإعفاءات الدبلوماسية.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف شركة الأهلي للخدمات الطبية

وظائف خدمة عملاء فى شركة Etisalat
اعلان وظائف الهيئة القومية للانفاق
وظائف محاسبين فى شركة NOV للبترول

المهام
تختص الوزارة بكافة مجالات العمل الدبلوماسي الخارجي وحماية مصالح الدولة المصرية ومصالح المواطنين المصريين بالخارج كما تقوم بجذب الاستثمارات الأجنبية ونشر الوعي بالثقافة المصرية.

دور وزارة الخارجية في رعاية المواطنين المصريين بالخارج
تحرص وزارة الخارجية على توفير كافة المساعدات للمصريين في الخارج من خلال تقديم الخدمات القنصلية عن طريق البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية، إضافة إلى شبكة مكاتب الخدمات القنصلية التابعة لوزارة الخارجية والمنتشرة في كافة أرجاء جمهورية مصر العربية، كما تعمل على حل المشكلات التي قد يواجهونها، وبعد الخامس والعشرين من يناير بدأت في الاشراف على انتخابات المصريين بالخارج، والتي جرت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي بدأت في أبريل 2011 وتعد وزارة الخارجية المصرية هي الجهاز المصري الوحيد الذي تولى إدارة عملية انتخابات المصريين بالخارج بكافة مراحلها.

لتفاصيل اعلان وظائف وزارة الخارجية والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى فروع Orange Egypt
وظائف محاسبين فى شركة الفنار
وظائف خدمة عملاء فى شركة Webhelp
وظائف إدارية فى IVein Clinic
اعلان وظائف بالخط الثالث للمترو